الجمعة، 11 يناير 2019

الجمعة، 11 يناير 2019

فوائد عشبة سنا مكي العجيبة للتنحيف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليكم بالسنى والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام قيل يارسول الله وما السام قال الموت " رواه الألباني في صحيح بن ماجه .
عشبة السنامكي ، هي نوع من أنواع النباتات التي لا يزيد طولها عن مترين ، ويوجد منها أكثر من (400) نوع ، أوراقها ريشية ، ويكون لون أزهارها مائلاً للون الأصفر والبرتقالي ، ملمسها مفلطح جلدي ، تُشبه بثمار الفاصوليا والفول التي يكون لونها الداخلي رمادي ، يكثر وجودها في الجزيرة العربية ، مصر ، الهند ،الباكستان والسودان ، تستخدم عشبة السنامكى لمعالجة الأمراض الصدرية كالربو وإلتهابات الجهاز التنفسي ، وفي معالجة البلغم في الحلق، وأهميتها في معالجة السمنة وفعاليتها في مراحل التخسيس والتنحيف والتخلص من الوزن الزائد ، لذلك سنقدم فوائد عشبة السنامكي للتنحيف.


عشبة سنا مكي للتنحيف :
  • تساهم عشبة السنامكي في دعم الجهاز الهضمي بعملية هضم الطعام ، وفي معالجة مشكلة غازات الأمعاء.
  • تفيد عشبة السنامكي في عملية حرق الطعام الذي يتناوله الشخص ، وفي تسهيل عملية إمتصاص الجسم للمواد الغذائية.
  • يتم الاستفادة من السنامكى في التنحيف، بوضع ثمارها في الماء لمدة لا تقل عن (10) ساعات وغليها لدرجة الغليان ، ويتم تصفيتها وشرب منقوع السنامكى على شكل (3) أكواب يومياً، وذلك حتى تزيد من حرق الدهون المتكدسة بالجسم ، والحصول على نتائج سريعة في التخلص من الوزن الزائد .
  • ينصح الأطباء في تناول عشبة السنامكي في معالجة حالات الإمساك الشديدة ، فهي مفيدة جدا في تليين وتنظيف الأمعاء والقولون من الفضلات والسموم ، لما تحتويه من مواد تخلص الجسم وتنقي الدم من الترسبات والفيروسات ، حيث أنه لا ينتج عنه أية تأثيرات سلبية طالما يتم تناوله في حدود المعقول .
  • ركزت بعض الدراسات والأبحاث على تجنب الإكثار من تناول عشبة السنامكى في حال حدوث آلآم في المعدة ، ويجب العمل على تنظيف وتنقية بذور أعشاب السنامكى قبل استعمالها ، كما حذروا تناولها من قبل المرأة الحامل . 
تأثيراتها الجانبية :
قد تحدث مشكلة في اعتياد القولون على تناولها في عملية نشاطه وحركته الطبيعية ، مما أوجب التنّبه إلى عدم استخدامها وشربها لمدة تزيد عن (10) أيام ، ليتم بعد ذلك التوقف عن تناولها ، وقد تتسبب أيضاً في خسارة الجسم للكثيرمن السوائل ، الأمر الذي يؤدي إلى نزول كميات كبيرة من البوتاسيوم مما يؤدي إلى الإصابة  بالإسهال ، وهذه الأمور تجتمع لحدوث مشكلة الجفاف بالجسم وتأثيرها السلبي على وظائف القلب والعضلات. 

يمكنك قراءة مراجع هذا المقال من خلال الرابطين التاليين :
المرجع 1
المرجع 2
إذا أعجبك المقال شاركه لتعم الفائدة .


جميع الحقوق محفوظة لــ الغذاء الدواء 2017 ©