الاثنين، 5 يونيو 2017

الاثنين، 5 يونيو 2017

طريقة تحضير فطيرة البطاطا بالأعشاب

أكلة سهلة التحضير ، لذيذة جدا ، صحية ومغذية ومناسبة لتقديمها في شهر رمضان المعظم ، هي فطيرة البطاطا بالأعشاب ... لتحضيرها نتبع الخطوات التالية :

1 - المقادير :
- عجينة مورقة
- 1.5 كلغ بطاطا
- 3 حبات بصل متوسطة الحجم مرحية
- فصين ثوم مرحي
- نصف ربطة معدنوس مرحي
- نصف ربطة كسبرة مرحية
- زيت زيتون 
- قطعتين la vache kiri chef
- قشدة سائلة
- نصف ملعقة صغيرة مسحوق جوزة الطيب
- حبة بيض مخفقة
- ملح
- فلفل أسود


2 - طريقة التحضير :
أبسطي العجينة واقسميها نصفين ، إحتفظي بنصف والنصف الآخر أرجعيه إلى الثلاجة ، أبسطي نصف العجينة إلى أن تصبح رقيقة ثم ضعيها داخل قالب الفطيرة مع ترك حواف عالية ، بعدها ضعي القالب في الثلاجة .
قطعي البطاطا على شكل دوائر رقيقة واطهيها في الماء ، في مقلاة حمري البصل في زيت الزيتون والثوم ، وفي وعاء حللي la vache kiri chef مع القشدة السائلة ثم أضيفي المعدنوس والكسبر ومسحوق جوزة الطيب والفلفل الأسود والملح . أخفقي جيدا للحصول على تركيبة ناعمة تسمى كريمة الجبن .
خذي قالب الفطيرة ورتبي عليه طبقات من البطاطا ، البصل المحمر وكريمة الجبن ( 3 طبقات أو 4 ) ، إحتفظي بكمية من الكريمة للتقديم . غطيها بالنصف الآخر من العجينة المورقة بعد أن تبسطيها مثل سابقتها واغلقي حواف الفطيرة . إطلي السطح بالبيض المخفق وادخليها الفرن 15 دقيقة في درجة حرارة 210 مئوية ، ثم خفضيها إلى 190 مئوية واتركيها مدة 30 دقيقة إلى أن يحمر السطح . قبل انتهاء مدة الطهي غطيها بورق الطهي كي لا تحترق .
شهية طيبة وصح فطوركم ...
 
جميع الحقوق محفوظة لــ الغذاء الدواء 2017 ©